لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي
|
مهام لجنة الجودة بالقسم: |
1 |
مراجعة الأهداف التعليمية و مخرجات
التعليم الخاصة بالبرنامج في ضوء متطلبات تقرير المقارنة المرجعية للخطة و سوق
العمل والهيئات المهنية وما تصدره الجامعة والهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد
الأكاديمي بالتنسيق مع(مجلس القسم/ اللجنة المرجعية للبرنامج ) ولجنة الخطط في
البرنامج. |
2 |
اعتماد وسائل وأدوات التقويم
المباشر وغير المباشر للمقررات والبرامج. |
||
3 |
المشاركة في إعداد سلم تقييم
الإعمال الطلابية (Rubrics) لمختلف مقررات
البرنامج وعرضها على (مجلس القسم/ اللجنة المرجعية) للمراجعة والاعتماد وتوزيعها
على أعضاء هيئة التدريس بالقسم. |
||
4 |
المشاركة في إعداد توصيف البرنامج
وفقاً لنماذج الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي ورفعه إلى(مجلس القسم/
اللجنة المرجعية) للمراجعة والاعتماد. |
||
5 |
المشاركة في إعداد ومراجعة تقرير
البرنامج السنوي واعتماده من (مجلس القسم/ اللجنة المرجعية للبرنامج) ومتابعة
إعداد التقرير الموحد للبرنامج والحصول عليه. |
||
6 |
المشاركة في إعداد ومراجعة مؤشرات
الأداء الخاصة بالبرنامج(KPIs) واعتمادها من (مجلس القسم/اللجنة
المرجعية) وإعداد تقرير مؤشرات الأداء وتوصيات التحسين. |
||
7 |
المشاركة في إعداد ومراجعة
المقارنات المرجعية(Benchmarking) الخاصة بالبرنامج
واعتمادها من (مجلس القسم/اللجنة المرجعية). |
||
8 |
إعداد قائمة بتوصيات التحسين
الواردة من تقارير المقررات والبرنامج ورفعها إلى (مجلس القسم/اللجنة المرجعية)
ومتابعة اعتماد هذه التوصيات وأخطار القسم بتلك التوصيات. |
||
9 |
المشاركة في إعداد الدراسة الذاتية
للبرنامج( SSR )وفقاً لنماذج الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي. |
||
10 |
تنفيذ أي مهام أخرى تقع في نطاق
العمل. |
||
|
أعضاء
اللجنة |
د. أيمن
العسيرى – رئيسا د. هانى
ابراهيم موسي – عضوا د. أمين
الأهدل- عضوا |