لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي

 

مهام لجنة الجودة بالقسم:

1

مراجعة الأهداف التعليمية و مخرجات التعليم الخاصة بالبرنامج في ضوء متطلبات تقرير المقارنة المرجعية للخطة و سوق العمل والهيئات المهنية وما تصدره الجامعة والهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بالتنسيق مع(مجلس القسم/ اللجنة المرجعية للبرنامج ) ولجنة الخطط في البرنامج.

2

اعتماد وسائل وأدوات التقويم المباشر وغير المباشر للمقررات والبرامج.

3

المشاركة في إعداد سلم تقييم الإعمال الطلابية (Rubrics) لمختلف مقررات البرنامج وعرضها على (مجلس القسم/ اللجنة المرجعية) للمراجعة والاعتماد وتوزيعها على أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

4

المشاركة في إعداد توصيف البرنامج وفقاً لنماذج الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي ورفعه إلى(مجلس القسم/ اللجنة المرجعية) للمراجعة والاعتماد.

5

المشاركة في إعداد ومراجعة تقرير البرنامج السنوي واعتماده من (مجلس القسم/ اللجنة المرجعية للبرنامج) ومتابعة إعداد التقرير الموحد للبرنامج والحصول عليه.

6

المشاركة في إعداد ومراجعة مؤشرات الأداء الخاصة بالبرنامج(KPIs) واعتمادها من (مجلس القسم/اللجنة المرجعية) وإعداد تقرير مؤشرات الأداء وتوصيات التحسين.

7

المشاركة في إعداد ومراجعة المقارنات المرجعية(Benchmarking) الخاصة بالبرنامج واعتمادها من (مجلس القسم/اللجنة المرجعية).

8

إعداد قائمة بتوصيات التحسين الواردة من تقارير المقررات والبرنامج ورفعها إلى (مجلس القسم/اللجنة المرجعية) ومتابعة اعتماد هذه التوصيات وأخطار القسم بتلك التوصيات.

9

المشاركة في إعداد الدراسة الذاتية للبرنامج( SSR )وفقاً لنماذج الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

10

تنفيذ أي مهام أخرى تقع في نطاق العمل.

 

أعضاء اللجنة

د. أيمن العسيرى – رئيسا

د. هانى ابراهيم موسي – عضوا

د. أمين الأهدل- عضوا

15/11/2019
21:18 PM